منتدى متوسطة عتاب بن أسيد
عزيزي الزائر انت غير مسجل لدينا فضلا قم بالتسجيل الفرصة محدودة

منتدى متوسطة عتاب بن أسيد

تعليمي ثقافي اسلامي
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اقترب الاتحاد السعودي من نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم باكتساحه ضيفه ناغويا غرامبوس الياباني 6-2

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الغيث
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 19
رصيدك من النقاط : 36
تاريخ التسجيل : 23/10/2009

مُساهمةموضوع: اقترب الاتحاد السعودي من نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم باكتساحه ضيفه ناغويا غرامبوس الياباني 6-2   الجمعة أكتوبر 23, 2009 9:38 pm

[الغيث) محلل عتاب الرياضي
اقترب الاتحاد السعودي بطل عامي 2004 و2005 من نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم باكتساحه ضيفه ناغويا غرامبوس الياباني 6-2 على إستاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة أول أمس الأربعاء في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم.
وسجل العماني احمد حديد (25) ومحمد نور (66 و77 و90+1) والأرجنتيني لوسيانو (83 من ركلة جزاء) والتونسي أمين الشرميطي (90+3) أهداف الاتحاد، والاسترالي جوشوا كينيدي (15) وناغوشي ناكامورا (34) هدفي ناغويا غرامبوس.

وكان بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي فاز على أم صلال القطري 2-صفر في ذهاب المواجهة نصف النهائية الثانية اليوم أيضا.

وتقام مباراتا الإياب الأربعاء المقبل.

ويحتاج اتحاد جدة إلى التعادل فقط في مباراة الإياب لبلوغ المباراة النهائية المقررة في طوكيو في السابع من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، على أمل أن يجدد مشاركته في بطولة العالم للأندية ولكن هذه المرة في أبو ظبي في الشهر التالي ليكون الممثل الثاني للقارة الأسيوية إلى جانب الأهلي الإماراتي.

وبلغ الاتحاد السعودي الدور نصف النهائي من بطولة العالم للأندية في مشاركته الماضية فيها.

شهدت المباراة أحداثا مثيرة أبرزها حالة الطرد التي تعرض لها اللاعب الياباني اكيرا في وقت مبكر، ثم تقدم الضيوف بهدفين لهدف في نهاية الشوط الأول.

لكن الاتحاد ضرب بقوة في الثاني مستغلا النقص العددي في صفوف منافسه وتألق نجمه الدولي محمد نور بشكل لافت الذي سجل ثلاثة أهداف بعد أن كان وراء الهدف الأول أيضا للعماني احمد حديد.

ورغم بداية الاتحاد القوية إلا أن الفريق الياباني كاد يفاجئه بهدف مبكر لولا براعة الحارس مبروك زايد الذي حول الكرة إلى ركنية (3).

ومن هجمة اتحادية منسقة، واجه التونسي أمين الشرميطي مرمى ناغويا قبل أن يتعرض لإعاقة من المدافع أكيرا الذي كان نصيبه الطرد في الدقيقة السادسة.

وخلافا للمجريات، استفاد المهاجم الاسترالي جوشوا كينيدي من تمريرة عرضية اثر هجمة مرتدة فلم يتوان في إيداع الكرة في داخل المرمى على يسار مبروك زايد (15).

وكاد الاتحاد يعدل النتيجة إثر كرة انفرادية لأمين الشرميطي ولكن الحارس الياباني تصدى للكرة في الوقت المناسب (18)، قبل أن يصوب صالح الصقري كرة قوية مرت بجوار القائم (23).

وبعد عدة محاولات اتحادية، تمكن العماني احمد حديد من إدراك التعادل اثر كرة وصلته من محمد نور فأرسلها قوية على يمين الحارس الياباني (25).

وفوت مناف أبو شقير فرصة لإضافة الهدف الثاني حيث علت كرته القوية العارضة (28)، ثم كانت هفوة دفاعية فادحة نجح منها تاغوشي ناكامورا في إضافة الهدف الثاني لناغويا حيث سدد كرة قوية على يسار مبروك زايد (34).

عاود الاتحاد الضغط وكاد يدرك التعادل بواسطة أمين الشرميطي ولكن الحارس الياباني تصدى للكرة على دفعتين (38).

نزل الاتحاد مهاجما بقوة في الشوط الثاني على امل خطف هدف التعادل بسرعة فكانت له محاولات عدة حسب خطة المدرب الأرجنتيني غابريال كالديرون أثمرت ثلاثة أهداف سيكون لها مفعولها في مباراة الإياب.

وتلقى أبو شقير كرة متقنة من محمد نور من الجهة اليمنى وهو على حدود المنطقة مباشرة فتقدما بها قليلا وسددها قوية لكن كينيدي أبعدها إلى ركنية (49).

وحضر نور كرة أخرى إلى بوشروان من الجهة المقابلة لكن النجم المغربي صاحب التسديدات القوية بقدمه اليسرى أطاح بها عاليا بعد دقيقتين.

وسدد لوسيانو كرة من الجهة اليمنى أبعدها الحارس الياباني (57).

وافلت مرمى ناغويا غرامبوس من هدف التعادل بعد دقيقة واحدة حين اخترق محمد نور المنطقة المحرمة من الجهة اليمنى فراوغ مدافعا وسددها ارتطمت بالقائم الأيسر فارتدت لتصل الى التونسي أمين الشرميطي الذي تابعها في الشباك الجانبي من الجهة اليسرى.

أثمر الضغط الاتحادي هدفا ثانيا عبر المتألق محمد نور، فمن هجمة من الجهة اليمنى مرر مناف أبو شقير كرة عالية إلى الجهة المقابلة حضرها الشرميطي برأسه إلى محمد نور الذي ارتقى وتابعها برأسه أيضا على يسار الحارس الياباني (66).

كان التصميم واضحا على جميع اللاعبين الاتحاديين بإضافة هدف ثالث نتيجة اندفاعهم القوي إلى الأمام، فشهدت الدقيقة 77 ارتباكا دفاعيا يابانيا اثر وابل من الكرات المتواصلة إلى أن حسم محمد نور الموقف مجددا بكرة قوية في الشباك.

وبعد ثوان قليلة، قام الاتحاديون بفاصل مهاري لافت بكرة مررت بسرعة إلى بوشروان من الجهة اليسرى فحضرها إلى الشرميطي في مواجهة المرمى مباشرة لكنه لم يلحق بها.

وعزز الأرجنتيني لوسيانو النتيجة بإضافة الهدف الرابع حين تعرض إلى العرقلة من الحارس الياباني داخل المنطق فاحتسب الحكم الإماراتي علي حمد نفذها لوسيانو نفسه واضعا الكرة في الزاوية اليسرى (83).

وأطلق مناف أبو شقير كرة قوية بيسراه مرت قريبة جدا من القائم الأيسر لمرمى ناغويا غرامبوس (88).

وضرب محمد نور مجددا حين تلقى كرة من الشرميطي من الجهة اليسرى فتابعها ارتطمت بالقائم الأيمن لترتد إليه وهو مستلق على الأرض فتابعها برأسه ببراعة في المرمى في الدقيقة الأولى من الوقت الضائع.

وأنهى الشرميطي مهرجان الأهداف على طريقته حين وصلته كرة طويلة من لوسيانو فتقدم لمتابعتها وخدع بها الحارس الذي خرج للتصدي له قبل أن يضعها في المرمى الخالي بعد دقيقتين.

مباراة رائعة لنادي الاتحاد السعودي، وألف مبروك للاتحاد السعودي على هذا الفوز الغالي وعقبال الكأس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الادارة
مدير المنتدى
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 36
رصيدك من النقاط : 57
تاريخ التسجيل : 27/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: اقترب الاتحاد السعودي من نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم باكتساحه ضيفه ناغويا غرامبوس الياباني 6-2   الجمعة أكتوبر 23, 2009 11:29 pm

بالتوفيق للاتحاد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://attab.yoo7.com
الغيث
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 19
رصيدك من النقاط : 36
تاريخ التسجيل : 23/10/2009

مُساهمةموضوع: الاتحاد يطالب بتأجيل لقاء الوحدة - كالديرون يفاجئ ناجويا بإبعاد بوشروان وكريري   الأربعاء أكتوبر 28, 2009 8:24 am

[الغيث) محلل عتاب الرياضي

من المنتظر أن ترفع إدارة نادي الاتحاد خطابا للاتحاد السعودي لكرة القدم من أجل تأجيل مواجهة الفريق الكروي أمام الوحدة ضمن الجولة الخامسة من مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد إلى وقت لاحق، في حال وصول الفريق الاتحادي للمباراة النهائية في دوري أبطال آسيا المقرر إقامتها في العاصمة اليابانية طوكيو السبت السابع من نوفمبر المقبل. وتسعى الإدارة الاتحادية للحصول على موافقة نظيرتها في نادي الوحدة بخصوص طلب تأجيل المواجهة التي ستجمع الفريقين لتزامنها مع موعد المباراة النهائية.

من جانب آخر يضع المدرب كالديرون اللمسات الفنية النهائية على التشكيل الذي سيخوض به مواجهة الإياب غدا الاربعاء أمام فريق ناجويا الياباني آسيويا حيث سيجري مناورة كروية للاعبين لمدة ساعة على ملعب ستاد ميزوهو الوطني الذي سيحتضن اللقاء المرتقب وكان المدرب كالديرون قد اطلع على التقرير الفني لمساعده أنساردا الذي تابع مواجهة فريق ناجويا ونظيره جوبيليو الياباني وسجل بعض النقاط الفنية التي سعى لشرحها للاعبين خلال تدريب الأمس من خلال إجراء بعض التمارين التكتيكية وتنفيذ بعض الجمل الفنية واعتماد القائمة الأساسية التي بدأت ظهرت ملامحها الأولية عقب تدريب الأمس ومن المتوقع أن تضم الحارس مبروك زايد والمدافع العائد من الإيقاف رضا تكر، راشد الرهيب، حمد المنتشري، عبيد الشمراني، صالح الصقري، محمد نور، مناف أبوشقير، سلطان النمري، أحمد حديد، أمين الشرميطي، على أن يتواجد على دكة البدلاء تيسير آل نتيف، أسامة المولد، مشعل السعيد، سعود كريري، هشام بوشروان، طلال المشعل، لوسيانو.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الادارة
مدير المنتدى
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 36
رصيدك من النقاط : 57
تاريخ التسجيل : 27/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: اقترب الاتحاد السعودي من نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم باكتساحه ضيفه ناغويا غرامبوس الياباني 6-2   الأربعاء أكتوبر 28, 2009 8:54 am

اهلابكـ عدد ماهلت الامطار

هلابكـ عدد مااطارت الاطيار

هلابكـ كل مــاامر تذكــــــــار

هلابكـ كثر ماافي الارض اشجار

هلا بكــ كثر مافي الدنيـــــا اســرار


هلا { بالغيث}



وفق الله الاتحاد يعطيك العافية

مجهود رائع وننتظر منكم المزيد

ومشكورررررررر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://attab.yoo7.com
 
اقترب الاتحاد السعودي من نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم باكتساحه ضيفه ناغويا غرامبوس الياباني 6-2
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى متوسطة عتاب بن أسيد :: المنتديات العامة :: المنتدى العام-
انتقل الى: